فوائد زيت الحشيش الأفغاني الأصلي للشعر والطريقة الصحيحة لاستخدامه مع الشامبو الأكاديمية الدولية لتعليم تصميم الازياء الأكاديمية الدولية لتعليم تصميم الازياء الأكاديمية الدولية لتعليم تصميم الازياء

القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد زيت الحشيش الأفغاني الأصلي للشعر والطريقة الصحيحة لاستخدامه مع الشامبو

مزايا زيت الحشيش الأفغاني الأصلي للشعر والطريقة الصحيحة لاستخدامه مع الشامبو

مزايا زيت الحشيش الأفغاني الأصلي للشعر والطريقة الصحيحة لاستخدامه مع الشامبو

فوائد زيت الحشيش الأفغاني الأصلي للشعر 
هل ترغب في تجربة زيت الحشيش وتبحث عن فوائده؟ وهل تريد معرفة الإطلاع على نطاق فاعليته وآثاره الجانبية عليك؟ هل زيت الحشيش يسعى تطويل الشعر حقا؟ نطلعك في ذلك المقال عن إمتيازات زيت الحشيش، وكل ماتبحث عنه بالتفصيل، مع طرق استعماله والتحذيرات المرافقة لاستخدامه، وكل ماتريد معرفته عنه.

يعد زيت الحشيش من الزيوت الطبيعيّة التي استخدمها أجدادنا القدماء، وهو يُستخلَصُ من نبات القنب المخدّر، من خلال وضع الحشيش في محلول كحوليّ، ثمّ يتم تسخينه على درجة سخونة عالية حتّى يتبخر، ثم الاستحواذ على السائل عن طربق عمليّة التقطير, حيث تشتهرُ الهند بإنتاج ذلك الزيت، والذي يعتبرُ من أفضل أنواع الزيوت المستخدَمة في دواء مشاكل الشعر، وفروة الرأس.

يمتلكُ زيت الحشيش الأفغاني الأصلي عدداً من المواصفات والفوائد  الصحيّة، فهو يستخدم كمهدّئٍ للأعصاب، ومعالجة قلاقِل النوم، وفاتح شهية، وإعادة النضارة إلى البشرة، وتحفيز خلايا الجلد على التجدّد، فضلا على ذلك كونه يحتوي على العديد من مقلوبّات الأكسدة، التي توفّر الدفاع للجسد من العديد من الأمراض.

ويتميّز هذا الزيت عن غيره من الزيوت بالقوام الّلزج الغزير، واللون المميّز المائل إلى الأخضر، بالاضافة إلى أنه يمنح فروة الرأس والشعر الشعور بالحرارة نحو استخدامه، وتبدو النتائج لاستخدامه خلال فترة قصيرة، حيث تظهر هذه النتائج بعد أسبوعين أو ثلاثةِ أسابيعَ، وهو يعتبرُ مناسباً للشعر الدهنيّ أو الجافّ.




مزايا زيت الحشيش الاصلي للشعر والذقن
تتعدد مزايا هذا الزيت وتتنوع ونذكر منها كما يلي:
1-يجعل فروة الرأس أكثرَ صحّةً وقوّة، كما يقوّي بصيلات الشعر، وبذلك نموّ الشعر بشكل صحيّ وسليم دونَ تقصّف.
2-تطويل الشعر وتزايد وكثافته ويمنعُ تساقطَه، من خلال تدليك فروة الدماغ وأطراف الشعر بزيت الحشيش بشكل منتظم.
3-يعملُ كمطهّرٍ فروة الدماغ، ويخلّصها من القشرة.

4. يرطّبُ فروة الرأس ويحميها من الجفاف، كما يمنعُ من ظهور الشيب.
5. ينظّفُ فروة الدماغ من البكتيريا ومن الترسّأصبح والأوساخ، التي تضرُّ البصيلات، ويمنع نمو الشعر بشكل سليم وصحيّ.
6. يمنح الشعر الّبريقَ الطبيعيّ، مثلما ينظّمُ توزيع الزيت الطبيعيّ في فروة الدماغ، وبذلك وقايتها من تراكم الأوساخ والبكتيريا، وإضفاء الحيوية والّلمعة للشعر.
7. ينشّطُ الدورة الدمويّة في فروة الرأس. يوفر الغذاء الوافي لنموّ الشعر على نحو صحيّ، كما يزيد من نعومة الشعر ومرونته، من خلال المداومة على تدليك فروة الدماغ بزيت الحشيش.
8. يخلّص الشعر من الصلع، مثلما يكافح الصلع الناتج عن الأسباب الوراثيّة. يشفي فروة الرأس من مرض الثعلبة.
9. يفرد الشعر على نحو طبيعيّ وآمن.

ويشار هنا إلى أنه لا يبقى له أيُّ أضرار أو آثار جانبيّة، مثل مستحضرات الإعتناء بالشعر الأخرى، كما أنّ ثمنه غير باهظ.

كيفية استخدام زيت الحشيش الافغاني
الأسلوب المثلى لاستخدام الزيت بالقيام بتسخين الزيت على النار أولاً، حتّى تصبح درجة حرارته مناسبة للاستخدام، وتدليك فروة الدماغ، وجذور الشعر وأطرافه بالزيت، ثم تغطية شعر الدماغ بقبّعة الاستحمام لمدّة ساعتين على أقل ما فيهاّ.
وبعدها نقوم بغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو المخصصّ، ومن المستحسنِ استعماله بمعدّل مرّتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.



زيت الحشيش الاصلي الخام خمس نجوم والتقليد

ومن المميزات التي يتمتع به زيت الحشيش عن الزيوت الأخري أنها ذات قوام لزج وكثيف ، ويمل لونها إلي الأخضر الفاتح ، وللتفرقة بين زيت الحشيش الأصلي والمغشوش حيث الزيت الأصلي عند استعماله يعطي الدماغ الإحساس بالحرارة ، وايضا تظهر نتائجها خلال أيام قصيرة تترواح بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

أما عن الزيت الحشيش المغشوش فيكون خفيف اللزوجة وليس سميك ، ولونه أفتح من اللون الأخضر، ولايعطي الشعور بالحرارة نحو إستعمالة .

شامبو زيت الحشيش 
يستخدم زيت الحشيش كعنصر مهم في الشامبو لكي يكون عامل مهم من عوامل التكييف ويشمل زيت الحشيش في تلك المنتجات للعديد من الفوائد أهمها الأتي:
مزايا زيت الحشيش
.
1. زيت الحشيش يرطب فروة الدماغ والشعر
للحصول على الشعر الصحي يجب إدخال اعداد من النداوة والحفاظ عليها، ذلك ضروري خاصة في الأحوال الجوية الجاف والمناخات التي تميل إلى تجفيف البشرة والشعر. إحدى فوائد زيت الحشيش للشعر هو أنه يساعد على الترطيب بشكل سريع.
زيت الحشيش سيمنع خسارة الماء ويضخ الرطوبة في الشعر وفروة الرأس.

2. زيت الحشيش يحفز نمو الشعر
يساعد زيت الحشيش أيضًا على تعزيز نمو الشعر على فروة الدماغ بعدة طرق. ولأنه يحتوي على الأحماض الدهنية مثل: أوميغا 3 وأوميغا 6 وأوميغا 9 ولذا تكون لازمة في تحفيز النمو.

يتكون الشعر على الكيراتين، والذي يبلغ إلى 90 ٪ من البروتين. يمكن أن يوفر زيت الحشيش ذلك البروتين أثناء النمو كعنصر رئيسي في الشعر.
يحسن الزيت أيضًا الدورة الدموية في فروة الرأس الأمر الذي يضمن تغذية بصيلات الشعر بدرجة كافية لدعم نمو الشعر.
.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال لسهولة التنقل