دورة مجانية تعلم تصميم الازياء خطوة بخطوة للمبتدئين والحصول على شهادة معتمدة من افضل الجامعات الأكاديمية الدولية لتعليم تصميم الازياء الأكاديمية الدولية لتعليم تصميم الازياء الأكاديمية الدولية لتعليم تصميم الازياء

القائمة الرئيسية

الصفحات

دورة مجانية تعلم تصميم الازياء خطوة بخطوة للمبتدئين والحصول على شهادة معتمدة من افضل الجامعات

تعلم تصميم الازياء خطوة بخطوة للمبتدئين ، هو عصري اليوم على منصة موقعنا الاكاديمية العالمية لتعلم تصميم الازياء  ، حيث يفتقر تعلم تصميم الأزياء إلى توافر الكثير من المهارات والإمكانيات عند الفرد.

والتي من بينها التمكن من الإبداع والإبتكار والرسم والتفصيل والمعرفة بعالم الأزياء، وسوف نوضح أسلوب تعلم تصميم الازياء خطوة بخطوة للمبتدئين في ذلك النص.


يُعد تصميم الازياء من الموهوبين الراقية التى يتمتع بها العديد، ولكن تفتقر تلك الموهبة إلى صقلها وتقويتها حيث أن تعلم التصميم ليس بالأمر المستحيل، ما دام توافرت أساسيات الموهبة وهى الصبر والمثابرة حتى التعلم.


حيث يبقى عدد من الخطوات التى يلزم تتبعها بإحكام، حتى يمكنه المبتدئين تعلم تصميم الأزياء خطوة بخطوة ومن ضمن تلك الخطوات ما يلي:

يمكنه الفرد الاستحواذ على أفكار حديثة ومزيد من الإلهامات بواسطة تصفح مجلات وكتالوجات الأزياء.
يلزم أن يحرص الفرد المبتدئ على إعداد الأدوات التي سوف يتم استعمالها حتى لا يتم تشتيته عندما تأتيه الأفكار وتتمثل تلك الأدوات في اوراق واقلام رصاص وأقلام التلوين.

يمكن الاستعانة بالأوراق المسطرة كبداية حيث انها تحمي وتحفظ نسب ومقاسات الرسم وعند الإتقان يتم استعمال الأوراق البيضاء.
يلزم تعلم رسم الموديل بالشكل السليم والقياسات السليمة حتى تكون التصميمات أكثر دقة وجمالًا وليست عشوائية.

يلزم التمرين على رسم طيات القماش والثنيات والدرابية والتي تبقى في الكثير من تصاميم الفساتين.
تعلم أسلوب رسم وتلوين الأقمشة حتى يتضح التصميم على نحو ملحوظ.

:: طريقة تعليم التصميم للمبتدئين ::
إن تصميم الأزياء هو ابتكار الأفكار ثم القيام برسمها على الورق، وهذا عن طريق مواصلة كل ما هو حديث، حيث يلزم على المصمم المبتدئ تغذية ذهنه بالعديد من الأفكار إثقال موهبته وتحديث أفكاره.

حيث يلزم أن يكون المصمم على دراية كاملة بمشكلات المستهلكين ومحاولة العثور على إجابات لها عن طريق تصاميمه، كما يلزم عليه التدرب عديدًا لعمل التصاميم التى تدور في أفكاره عمليًا  وهذا بواسطة ما يلي:

القيام برسم الأفكار على الورق بواسطة اختيار عدد من القوالب الجاهزة ثم القيام برسم اسكتشات باهتمام عالية.
القيام بتلوين التصميم بألوان مقبولة حتى يكون لها معنى حيث أن عملية رسم وتلوين التصميم ليست بعملية فنية، حيث يلزم أن تكون غير مبالغ فيها بل تكون فكرة التصميم قوية.
عملية تصميم الأزياء شأنها شأن اى نشاط يتطلب إلى العديد من التمرين والممارسة والتطبيق كما يمكن الاستعانة بدورات تعليم تصميم الازياء لادخار الوقت والجهد.
إليك ايضًا: تعليم الخياطة من الطليعة خطوة بخطوة

:: مكونات تصميم الأزياء ::

يُعد الإهتمام بالتفاصيل والتمتع بروح الإبداع أكثر أهمية الركائز التي يحتاجها تعلم تصميم الأزياء، حيث يبقى عدد من المكونات التي يعتمد عليها المصمم نحو القيام بتصميم الأزياء ومن ضمن تلك المكونات ما يلي:


الشكل البنائي: هو ما يميز كل مصمم عن غيره من المصممين، حيث أن طول التصاميم واتساعها واختلاف القصات وأماكن وضع الجيوب تعطى ميدانًا للإبداع.

القماش: لا تتشابه أشكال القماش وفق خامتها حيث يبقى ما هو شفاف وما هو معتم، والمطاط والمنسدل حيث ان اختلاف القماش يقود إلى اختلاف التصميم.

الزخرفة: حيث من الممكن أن تكون الزخرفة حاضرة على نحو كلى أو جزئي أو بأسلوب آلية أو يدوية بالتطريز يعطى مقدار عالية للفستان إذا تم عمله على نحو جيد.

المكملات: تضيف المكملات لمسة جمالية على الفستان، ولذلك يلزم الحرص على اختيارها بحرص ومن أمثلتها الحقائب والأحذية.
الاكسسوارات: وهى الإضافات البسيطة التي تمنح اللمسة الختامية للتصميم ولذلك يلزم اختيارها بحرص.


:: تصنيف أشكال الأزياء ::

تبقى الكثير من انواع الازياء والتي يتم تصنيفها تشييدًا على القصد منها ومن ضمن تلك التصانيف ما يلي:


الأزياء الاستعراضية: حيث يتم تصميم تلك الأزياء من أجل استعمالها في العروض المسرحية والتمثيل.

الأزياء الراقية: وهى الأزياء التي يتم تصنيفها خصيصًا لفئة محددة من الناس وتمتاز تلك الأزياء بأناقتها وصعود جودة الخامات التى تم استعمالها.

أزياء الإصدار الكمي: وهي الازياء التى يتم إنتاجها بمقادير عظيمة و بمقاسات ثابتة وتمتاز بأسعارها الرخيصة.

الملابس الجاهزة: وهى الأزياء التي تجمع بين خصائص الأزياء الراقية وخصائص أزياء الإصدار الكمى حيث أنها غير مخصصة لفئة محددة ولكن تمتاز بجودة أقمشتها.

:: مهارات مصمم الأزياء الناجح ::

لا يمكنه أى شخص أن يصبح مصمم أزياء ناجح بالرغم من توافر تلك الموهبة يملك، حيث يلزم أن تتوافر فيه بعض الإمكانيات والمهارات المخصصة ومن ضمن تلك المهارات ما يلي:


  • امتلاك الحس الفني والإبداعي.
  • التمكن من تنسيق الألوان مع بعضها القلة.
  • امتلاك المهارات التصورية قبل الرسم الأمر الذي يمكن المصمم من تخيل تصميمه قبل رسمه على الورق.
  • مهارة التواصل حيث يفضل ان يكون يملك التمكن من الاتصال مع الآخرين وامتلاك الكثير من الصلات الشخصية.
  • مهارة فن الملمس واللون والنسيج حيث يمكنه مصمم الأزياء المميز علم أفضل خامة يمكن استعمالها لعمل تصميم محدد وهذا لإبراز التصميم وجعله متميزًا.
  • إستيعاب ميدان الشغل حيث أن لا يتحدد ويتوقف تصميم الازياء على طريقة رسم موديل محدد ولكن لا مفر من الاطلاع على التقدمات الحديثة لموائمة اختلافات الموضة.
  • الإعتناء بالتفاصيل وهذا عن طريق المراعاة بكيفية التطريز أو القيام بفعل الثنيات في موديل محدد حيث أن الانتباه بالتفاصيل الضئيلة على ما تبرز حُسن التصميم.

هل اعجبك الموضوع :
محتوى المقال لسهولة التنقل