مجلة باترون - تابعي معنا احدث المواضيع والاخبار في عالم الموضة والازياء مجلة باترون - تابعي معنا احدث المواضيع والاخبار في عالم الموضة والازياء مجلة باترون - تابعي معنا احدث المواضيع والاخبار في عالم الموضة والازياء

الخميس، 10 يناير 2019

كيف ابدأ عمل خاص وانشأ علامة تجارية كبيرة في عالم الموضة ولازياء ؟؟

كيف ابدأ عمل خاص وانشأ علامة تجارية كبيرة في عالم الموضة ولازياء ؟؟

هناك الكثير من الإيجابيات والسلبيات لبدء أى مشروع تجارى، وتصنيع الأزياء لا لا تتشابه عن أى مشروع
 بل على الضد من الممكن أن تكون الموضوعات أكثر تنافسية وربما تستغرق سنين عدة لتحقيق انتصارات، لتجعل مشروعك واحدة من المؤسسات الرائدة فى عالم الموضة.



ويقدم موقع  الاكاديمية الدولية لتعلم تصميم الازياء  أثناء أسبوع الموضة الفرنسى بباريس بعض الإرشادات لأصحاب مثل تلك المشاريع، فهناك مئات الآلاف من مصممى الأزياء المختلفين، والمبدعين الذين يرغبون فى فوز مشروعاتهم.
مواضيع ذات صلة :

1- كيف وكم المدى التي احتاجها لكي اصبح مصمم ازياء

2-  ابدا مشروع صغير ناجح ومربح في عالم الازياء

3-  خطوتك نحو النجاح والشهره كيف تصبح مصمم ازياء ناجح ومشهور

هناك خطوات عدة لبدء عمل تجارى فى ميدان الموضة يلزم تتبعها بحرص، أولا وقبل كل شىء، هناك بعض الأسئلة التى يلزم أن تسأليها لنفسك:


  1. هل ترغبين في أن تقدمى عملا خاصا وهل أنتِ ممن يفضلن الشغل فى أزياء تحمل شعار تجاري هائلة؟
  2.  ما هو الشىء الأكثر جاذبية فى بدء عمل تجارى خاص بالموضة؟
  3.  هل أمتلك مهارات الاتصال الكافية لادخار دفع المورد المالي؟ 


(أنت مما لا شك فيه لا تستطيعين أن تفعلى كل شىء بنفسك، ويتطلب الشأن أن يكون معك مجموعة عمل يؤمن لكِ ما يكفى للاستثمار فى مجهودك).
فى الواقع قد يستغرق مشروعك سنين عدة من الشغل الشاق الدؤوب، ولكن حتى تتمكنى من أن تبدأى مسعى تنسيق كل هذا فى غضون شهرين، وأنتِ الرئيس التنفيذى لشركتك بقرب كونك مصممة الأزياء، يلزم أن يكون لديك أفكار ومهارات حديثة لتثرى طاولة جلسات التفاهم، مع شركائك. 

ويشير موقع الاكاديمية الدولية لتعلم تصميم الازياء  حتّى تخرجك من واحدة من مدارس تصميم الأزياء الكبرى لا يعنى أنك سوف تقتضين 100٪ أو حتى 50% من وقتك تقومين بتصميم أجدد القصات، حتى لو كنت تحبين هذا،

 ولكن سوف يكون هناك 10% من الوقت للتصميم، والوقت المتبقى سوف تقضينه وسط إدارة الإصدار والموظفين، والعمل مع المجلات والشبكات، والتعامل مع الموردين، والبحث عن عطاء للتمويل، فى وسط كل ذلك وذاك سوف تحاولين أن تجدى وقتا للاستحواز على ساعات ضئيلة كحد أدنى لتناول الغذاء والاستحمام.
وينصح  الاكاديمية الدلية لتعم تصميم الازياء  مصممى الأزياء الراغبين فى بدء مشروعات خاصة بهم بوجوب تقديم شىء حديث، بل ويجب أن يكون فريدا من نوعه، ملفتا النظر إلى أن مصمم الأزياء لا يفتقر حتّى يكون منتجه يحمل شعار تجاري فاخرة لتحقيق التوفيق، بصرف النظر عن أن الكثير من مصممى الأزياء يطمحون لتحقيق هذا لاغير