انطلاق فعاليات اسبوع الموضة العربي في المملكة العربية السعودية لعروض خريف وشتاء 2018-2019 الأكاديمية الدولية لتعليم تصميم الازياء الأكاديمية الدولية لتعليم تصميم الازياء الأكاديمية الدولية لتعليم تصميم الازياء

القائمة الرئيسية

الصفحات

انطلاق فعاليات اسبوع الموضة العربي في المملكة العربية السعودية لعروض خريف وشتاء 2018-2019

انطلق في المملكة السعودية التي تشهد اصلاحات اجتماعية هائلة، يوم الثلاثاء "اسبوع الموضة العربي" الذي تستضيفه للمرة الاولى مع عروض ازياء يقتصر الحضور فيها على السيدات.
انطلاق فعاليات اسبوع الموضة العربي في المملكة العربية السعودية لعروض خريف وشتاء 2018-2019

وقد كان "اسبوع الموضة العربي2019" ينظم حتى هذه اللّحظة في دبي. 
لكنه أصبح يتم إقامة هذه اللّحظة في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية بغياب المصورين وبحضور السيدات لاغير.

 ويتواصل الحدث اربعة ايام.

ويساهم مصممون اجانب كبار من امثال الفرنسي جان بول غوتييه والايطالي روبرتو كافالي في ذلك الحدث الى منحى مصممين محليين مثل المملكة السعودية اروى البناوي التي إستلم تصاميمها رواجا في المساحة. وهي تقدم مجموعة تحمل اسم "سوتبل ومان".
 
وقالت الاميرة نورة فتاة فيصل آل سعود الرئيسة الفخرية للحدث المقام في فندق ريتز-كارلتون في العاصمة السعودية الرياض بحضور العديد من المصممين والمؤثرين والمسؤولين في اوساط الموضة لوكالة فرانس برس ان هنالك اهتماما بالموضة في المملكة السعودية مشددة على ان مجلس الموضة فيها يحاول أن الى الارتقاء بتصنيع الازياء في المملكة العربية السعودية الى مستوى لم يحدث من قبل.

ويشكل ذلك الحدث استكمالا لسلسلة بوادر الانفتاح الاجتماعي التي تشهدها المملكة منذ توظيف الامير الشاب محمد بن سلمان (32 عاما) وليا للعهد منتصف العام الزمن الفائت، وبينها السماح للمرأة يقاد من قبل العربة، واعادة فتح دور السينما، واقامة إحتفاليات غنائية.

والانفتاح الاجتماعي ذلك يندرج في اطار تدبير "مشاهدة 2030" التي طرحها الامير محمد في  وتهدف الى جلب الاستثمارات الخارجية وتنويع الاستثمار لإيقاف الارتهان التاريخي للنفط.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال لسهولة التنقل