مجلة باترون - تابعي معنا احدث المواضيع والاخبار في عالم الموضة والازياء مجلة باترون - تابعي معنا احدث المواضيع والاخبار في عالم الموضة والازياء مجلة باترون - تابعي معنا احدث المواضيع والاخبار في عالم الموضة والازياء

الأحد، 1 ديسمبر 2019

خطوتك نحو النجاح والشهره كيف تصبح مصمم ازياء ناجح ومشهور

كيف تصبح مصمم ازياء ناجح ومشهور معا امر ليس بسهل لكل بتعب والاجتهاد كل شي مستحيل يتحقق 


يهتمُّ الكثير من الأفراد بالموضة ويتابعون كلّ حديث فيها، وهذا حبّاً في الأناقة وموائمة كلّ حديث، أو لتوفّر أمنية لأحدهم في أن يُصبح واحداً من مصمّمي الأزياء الناجحين، ومما لا شك فيه تلك الأخيرة لا تتحقق بمجرّد وجود الرغبة في هذا لاغير، 

لكن يلزمُ أن يتمتّع الفرد بمهارات فنيّة عالية، وذوق رفيع، واطّلاع متواصل على أكثر أهميةّ صيحات الموضة، وسنعرضُ في ذلك النص إرشاداتَ لتكونَ مصمّمَ أزياء.






تطوير المهارات والخبرة الفنيّة في تعلم  تصميم الازياء وهذا من خلال:

أخذ دورات ممتازة في الخياطة إن لم يسبق أن حصلت عليها. تحديث معرفتك بالأقمشة، حيثُ تتعلّم كيف تتحرّك وتُثنى وتتغيّر نحو ارتدائها. 

استعر بعض أفكار المصمّمين الحاليين وطوّرها، وهذا من خلال علم خلفيّتهم العمليّة، والتعليم الذي اجتازوه.

 تعلّم أسلوب تأسيس الروايات المصوّرة، وابحث بشأنَ الاتجاهات المناسبة لك، عن طريق مواصلةِ البرامج الإعلاميّة والتسوّق والتجارة.

تعرّف على الموضة المفضّلة لديك، وهذا لأنّ ساحات الموضة واسعة للغايةً، وليس بوسعك كمبتدئ تعلّمها كلّها دفعة واحدة، ركّز في الطليعة على ميدان واحد، أتقنه جيداً، ثمّ ابدأ بالتوسّع متدرجّاً،

 مثال على ساحات الموضة:

الملابس اليوميّة للمرأة، وملابس السهرة للمرأة، والملابس اليوميّة للرجل، وملابس السهرة للرجل، وملابس الأبناء والبنات، وملابس سنّ المراهقة، والملابس الرياضيّة، وملابس اللياقة الجسديّة.

كن على تأهب لأن تكرّس حياتك لتلك الوظيفة، وأن تتقبّل الرأي الناقد وآراء الزبائن، وأن يكون لديك باستمرارً أفكارٌ جلية بخصوص الهامّ في عالم الأزياء، فضلاً عن وجوب تحمّل الإجهاد وعدم الثبات الجوهريّ.



كيف تهيء نفسك للنجاح وتحقيق الشهرة في عالم الازياء 

 وهذا بمراعاة ما يلي:

اشترك بدوراتٍ أو برامج أو تخصّصات بشأنَ ميدان التسويق أو لها رابطة به. إنّ تصميم الأزياء لا يقتصر لاغير على تصنيع الأزياء، لكن هناك سلسلة كاملة لتلك العمليّة، تتمثّلُ في مهماتّ الآخرين، مثل المشترين، والتجار، ومصمّمي القطع، ومختصّي النسيج، ومراقبي الجودة، ومسؤولي المبيعات وغيرها، كن على اطّلاع دائم بعملهم.

 اعرف عميلك، وهذا بمعرفة المال الذي من المحتمل أن ينفقوه على الأزياء، ومعرفة طرق حياتهم، وأماكنهم المفضّلة للتسوّق، وما يُعجبهم من الأزياء وما لا يعجبهم، وهذا لأنّك في الخاتمة تعملُ بهدف تلبيةِ احتياجاتهم. 

اعرف منافسيك، وهذا بالمتابعة المستدامة لما يفعلُه المصمّمون الآخرون في ميدان تصميمك، وهذا حتّى يكون أداؤك مثل أدائهم أو أمثل. كن واقعيّاً، بحيث تكون مهيأّاً لتحويل ميدان تصميمك لتتماشى مع مكان البيع والشراء، فلا يُمكن بيع أزياء السهرة لأفراد يعيشون في الريف ويرتادون عادةً الملابس المهنيّة العملية.

 اصنع ملفّاً خاصّاً تجمّع فيه أعمالك، وهذا لتزيدَ إمكانية قبولك لشغل وظائف تصميم الأزياء، أو قبولك في التمرين، وهي ايضاً إمكانية جيّدة للتسويق لنفسك.



ان اعجبكم الوضوع وفادكم لاتبخلو علينا بتعليق ومشاركة مع اصدقائكم دعما لنا وشكرا 

شاهد ايضا :