مجلة باترون - تابعي معنا احدث المواضيع والاخبار في عالم الموضة والازياء مجلة باترون - تابعي معنا احدث المواضيع والاخبار في عالم الموضة والازياء مجلة باترون - تابعي معنا احدث المواضيع والاخبار في عالم الموضة والازياء

الأحد، 15 أبريل 2018

كورس مجاني لتعلم تصميم الازياء بطريقة المولاج عبر الاكاديمية الدولية للازياء (1)

كورس مجاني  لتعلم تصميم الازياء بطريقة المولاج عبر الاكاديمية الدولية للازياء 






في حين يصمم العديد من المصممين الملابس التي يمكن إنشاؤها باستخدام تقنيات صنع نمط مسطح ، يتم إنشاء الملابس الأخرى من خلال العمل مباشرة على عارضة أزياء باستخدام تقنيات غالبا ما يشار إليها باسم "مولاج" أو "moulage". هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند العمل بهذه الطريقة إذا كنت تستخدم تقنيات المولاج  لتطوير التصميمات الخاصة بك.

إذا لم تكن على دراية بكيفية اختلاف المولاج على قطع الأنماط ، فهناك مخطط أساسي للاختلافات بين صناعة الأنماط المسطحة واللف في ثنى الستينيات في لانفين »  كما يغطي هذا أيضًا نظرة عامة أساسية حول كيفية استخدام المولاج كجزء من العملية. التي ستصل في نهاية المطاف إلى نمط الملابس الجاهزة.

لاحظ أن المولاج يمكن أن يتم في كاليكو أو الشاش ، أو يمكنك أن تنجرف مباشرة مع النسيج النهائي. يعتمد هذا تمامًا على ما إذا كنت تنشئ إنشاءًا جديدًا ، مثل الملابس المخصصة أو الأزياء الراقية ، أو إذا كنت بحاجة إلى وضع نمط بحيث يمكن تكرار تفاصيل الستارة للإنتاج. 

هناك عدد متزايد من الصور المتداولة عبر الإنترنت من المصممين والطلاب الذين يستخدمون تقنيات المولاج، وهذا يتيح لنا الحصول على نظرة ثاقبة الطرق المختلفة التي يتم بها إنشاء الملابس. بعض الأمثلة على التجارب المغطاة موضحة أدناه.






واحدة من مزايا استخدام المولاج كأسلوب في تصمم الازياء هو أنه يمكنك أن تسخر بسرعة من أفكار مختلفة "على الحامل" (على عارضة أزياء) لتجربة الصور الظلية المختلفة قبل الالتزام ببناء فكرة واحدة. في عملية العمل بسرعة قد تجد نفسك تتحرك وإعادة وضع القماش  دون تتبع التغييرات.

من المهم أن تلتقط صوراً ، وأن ترسم اسكتشات وتدوين الملاحظات أثناء عملك خلال هذه المراحل التجريبية فقط في حال كنت ترغب في العودة إلى فكرة في وقت لاحق. وهذا يشمل تدوين الملاحظات وتفاصيل عناصر البناء غير الواضحة من الصور. على سبيل المثال ، قد يكون من المفيد ملاحظة موقف خطوط الحبوب على الرسومات التقريبية حيث قد يؤثر ذلك على الطريقة التي تتشكل بها القوالب أو تمددها.

قيود المولاج على عارضة أزياء

نقطة واحدة لتكون على علم عند المولاج  على عارضة أزياء غير أن تصميم "على الوقوف" سوف تميل إلى تشجيع لك لخلق الملابس BODYCON جدا. فيما يتعلق بالتصميم ، قد يؤدي هذا إلى مسلك حيث يبدو تصميم النهاية الخاص بك قليلاً نوعًا ما ، أو قليلاً "مكتمل".

ضع في اعتبارك ما إذا كنت ستحقق نتيجة أكثر إثارة للاهتمام إذا قمت بإنشاء هيكل أساسي أولاً وراحت فوق ذلك. أو وضع الأشياء والأشكال على عارضة أزياء ، فقط لإزالتها في وقت لاحق لترك حجم القماش  الزائد يتدلى من الجسم. أو يمكنك تثبيت أو تبديل أو تبديل شكل القماش أولاً قبل أن تبدأ في البدء في تشكيله على العارضة. في الأساس ، يكون من الأسهل بكثير أن تصادف "الافكار الجيدة " عندما تتلف إذا قمت فقط بخطء صغير.

حركة الجسم وسهولة الحركة 

تحتاج أيضًا إلى التفكير في كيفية تحرك جسد الراكب في الثوب النهائي ، مع التذكير بأن الثوب الذي يحيط بالجلد تمامًا بالجسم لا يتيح مساحة "لارتدائه" ، وقد لا يتمكن حامله من تحريك اعضائه واجسده حتى .

إحدى الطرق لتجنب هذه المشكلة هي إنشاء مشد مجهز أولاً ، بما في ذلك السهولة اللازمة للحركة ، ثم ثني تفاصيل القماش الأكثر تعقيدًا على الجزء العلوي من المشد. في الواقع ، ستكون هذه العملية أساسًا عملية بناء الثوب من الداخل إلى الخارج ، في حين أنك ستصمم القشرة في البداية في الغالب باستخدام نموذج مسطح ، ثم تطور نمط البطانة لاحقًا. هذه العملية أيضا تجعل من السهل أن تأخذ الثوب داخل وخارج العارضة إذا لزم الأمر.