مجلة باترون - تابعي معنا احدث المواضيع والاخبار في عالم الموضة والازياء مجلة باترون - تابعي معنا احدث المواضيع والاخبار في عالم الموضة والازياء مجلة باترون - تابعي معنا احدث المواضيع والاخبار في عالم الموضة والازياء

الاثنين، 22 يناير 2018

تعليم الرسم للمبتدئين اساسيات تعلم الرسم للمبتدئين خطوة بخطوة

 تعليم الرسم للمبتدئين اساسيات تعلم الرسم للمبتدئين خطوة بخطوة 

 تعليم الرسم للمبتدئين اساسيات تعلم الرسم للمبتدئين خطوة بخطوة



تعليم الرسم للمبتدئين خطوة بخطوة اساسيات  تعليم الرسم البسيط 


ماذا يعني الرسم ومن اين ينتج 

 يمتلك بعض الناس  موهبة الرسم واحترافه  بالفطرة، فيصبح  هواية او عمل يشغلون بها أنفسهم في أوقاتهم ، أو يطورون هذه الهواية  ويضيفون عليها لتصبح عمل يحترفونه ، ويبحثالعديد  من الناس عن اعمال جديدة يتعلمونها، ويتوجه الكثير منهم إلى هواية اعمال الرسم، دون أن يتمتعوا بأيّ خبرة من خبراتها ، حتى أنّهم قد لا يعرفون  حمل قلم الرسم بالطريقة الصحيحة، لكن بلممارسة  و"تعلم الرسم خطوة بخطوة " قد يتحولون إلى رسامين محترفين،  حيث يصبح العديد ممن "يتعلمون الرسم بطريقة سهلة "خيالهم واسع للإبداع والرسم. 



أدوات الرسم 

الكثير من  الأدوات المستخدمة في الرسم، والكثير من  أنواع الألوان ما بين المائية والزيتية والجافة، كما تتعدّد أشكال الريش والأقلام والممحاة، في بعض الاحيان لا يستطيع المبتدئ في عالم الرسم أنيتقنها  في هذه المرحلة، ويحتاج وقت كبير  المبتدئ حتى يستطيع البدء في تعلم الرسم إلى قلم رصاص من نوع HB، و يفضّل استخدام ورق الرسم العادي، وممحاة عادية في البداية .



ماهي  أساسيات تعليم الرسم للمبتدئين

 "طريقة حمل القلم لتعلم الرسم" يختلف عن حمل القلم لاحتراف  الكتابة، يحتاج حمل القلم للكتابة إلى شد عضلات اليد ، أما حمل القلم للرسم فيحتاج إلى ارتخاء وراحة ، مع تحريكها  بخفة وانسيابية  أثناء الرسم، ويحمل الرسام ريشته او قلمه من المنتصف لتسهيل التحكم بها بحرية في جميع الاتجاهات، وترك المجال للرسغ للتحرك بحرية، ويثبت القلم في اليد من منتصفه بين إصبعي الإبهام والوسطى، مع تثبيت إصبع السبابة على ظهر القلم، بهدف استخدامه في الضغط على القلم لتفتيح اللون أو تثقيله، مع توجيه القلم باستخدام عضلات الكتف والذراع، ويشكل القلم عند حمله للرسم مع الورقة زاوية حادة باتجاه .


تعليم رسم الازياء للمبتدئين خطوة بخطوة 

انشاء الرسم الإعدادي رسم خط التوازن وهو عبارة عن الخط الأولي والرئيسي للرسمة وهو يمثل مركز الجاذبية في العارضة، ويتم رسمه من أعلى الرأس وإلى أسفل القدم متماشياً مع العمود الفقري للعارضة، وبعد ذلك رسم دائرة تمثل الرأس.

 البدء برسم منطقة الحوض أولاً، ويتم ذلك عن طريق رسم مربع مع ​​أطوال أضلاع متساوية على خط التوازن أسفل المنتصف، بمكان وجود الحوض بشكلٍ طبيعي في الجسد، والتحكم بكبر المربع حسب الحجم المرغوب للعارضة، فكلما كانت العارضة أنحف كلما صغر حجم المربع.

 رسم الجذع والكتفين، عن طريق مد خطوط الجذع من أعلى زوايا الحوض، ويجب أن يمتد الجذع صعوداً وجعله مقوساً من المنتصف عند الخصر، ومده مرةً أخرى للكتفين، فكما هو الحال في الجسد الحقيقي فالأكتاف يجب أن تكون بعرض الحوض نفسه. 

رسم الرقبة والرأس، ويجب أن تكون الرقبة بثلث عرض الكتف ونصف طول الرأس، وبعد الانتهاء منها يجب رسم الرأس بحيث يجب أن يكون متناسباً مع الجسد، فكلما كبر حجم الرأس كلما بدت العارضة أصغر. 

رسم الساقين،بحيث يجب أن تكون أطول جزء من الجسد. إنهاء الرسمة بالقدمين والذراعين، وتكون الأقدام بحجم الرأس نفسه تقريباً والذراعان محاذيتين للجسد أو موضوعتين على الخصر. 

رسم الثياب على العارضة، وهنا تكمن إبداعات المصمم بحيث يبدأ برسم تصميم الملابس على عارضته. 
شاهدي الفيدو الان 


تلوين الرسمة بعد الانتهاء منها.

مواضيع قد تهمك