اهم فوائد الشوفان والزبادي للعناية بنظارة الوجه خصوصاً مع التقدّم في العمر الأكاديمية الدولية لتعليم تصميم الازياء الأكاديمية الدولية لتعليم تصميم الازياء الأكاديمية الدولية لتعليم تصميم الازياء

القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم فوائد الشوفان والزبادي للعناية بنظارة الوجه خصوصاً مع التقدّم في العمر






في هذا لامقال نقدم لكم اهم فوائد الشوفان والزبادي للعناية ببشرة الوجه ونظارتها 


 عادةً قلق االنساء الدّائم على اطلالتهم خصوصاً مع التقدّم في العمر، وسعيها الدائم للحفاظ على جمالهم ونظارة بشرتهم،  يدفعهم للبحث عن اساليب وطرق للتمتع بوجه صاف نقيّ يقاوم كل علامات  تقدم العمر التي تزداد عاماً بعد عام،

 وكذلك التفتيش في بادئ العمر وقبل أي محاولات اخرى عن الوصفات والخلطات الطبيعيّة الافضل من اجل العناية بالبشرة والوجه.

وفقاً لذلك، سنعرفكي في موقعنا على فوائد الشوفان والزبادي للوجه والخطوات المطلوبة لتطبيق هذا الماسك الطبيعي والمنزلي ذات المفاعيل السريعة.

بداية، يحتوي الشوفان في المرتبة الاولى على كميّة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والبروتينات التي تنعكس ايجاباً على البشرة والوجه ولا سيما لناحية ترطيبه الدائم وتغذيته، والحفاظ على لونه المشرق والمضيء غير الشّاحب. 


بدوره يعدّ الزبادي وهو من مشتقات الحليب من ابرز الوصفات الطبيعية التي ينصح بها لتفتيح لون البشرة وتبييض الجسم بوقت سريع والتخلص من الاسوداد  حول العيون الذي يطال البشرة الوجه  والرقبة وبعض المناطق في الجسم.

أما فوائد الشوفان والزبادي معاً للوجه فهي كثيرة ومنها أنّ هذا الماسك يساعد على ازالة كافة الشوائب والعيوب من البشرة، كذلك يعمل على ترطيب وتغذية البشرة، وتوحيد لونها، وازالة علامات التقدم في السنّ والتخفيف من التجاعيد خصوصاً تلك الصغيرة بجانب العين. 
هذا ومن الفوائد الجماليّة ايضاً، قدرة الماسك هذا على إزالة الرؤوس السوداء خصوصاً في منطقة الانف، بالاضافة الى حبّ الشباب والبثور.

هذا ويفيد هذا الماسك ايضاً بتقليل تهيج البشرة الحساسة، تضييق المسامات الواسعة من خلال شدّ الجلد، وحمايته من الحروق البسيطة وتلك الناتجة عن اشعّة الشمس، كما انه مفيد جدّاً لحلّ المشاكل التي تطال صاحبات البشرة الدهنية.


ولتطبيق هذا الماسك والاستفادة من فوائده الجماليّة، عليك أن تمزجي الشوفان والزبادي مع العسل والنشا وعصير الليمون ايضاً لتكون النتائج اسرع واضمن, 

ومن ثم ضعي الخليط في الثلاجة لحوالي العشر دقائق، وبعدها وزّعيه على البشرة واتركيه حتّى يجفّ، واغسلي وجهك بعدها بالماء البارد. وبمجرّد تكرار هذه الوصفة مرّتين في الاسبوع على الاقلّ ستتخلصين بشكل سريع من كل مشاكل البشرة.


شارك المقال على فيسبوك وتويتر 


هل اعجبك الموضوع :
محتوى المقال لسهولة التنقل