اهم النصائح التي قدمها الاسناذ زهير مراد لتصبحين مصمة ازياء ناجحة ومتألقة الأكاديمية الدولية لتعليم تصميم الازياء الأكاديمية الدولية لتعليم تصميم الازياء الأكاديمية الدولية لتعليم تصميم الازياء

القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم النصائح التي قدمها الاسناذ زهير مراد لتصبحين مصمة ازياء ناجحة ومتألقة



اهم النصائح التي قدمها الاسناذ زهير مراد  لتصبحين مصمة ازياء ناجحة ومتألقة
اهم النصائح التي قدمها الاسناذ زهير مراد  لتصبحين مصمة ازياء ناجحة ومتألقة 


اهم النصائح التي قدمها الاسناذ زهير مراد  لتصبحين مصمة ازياء ناجحة ومتألقة 



بالرغم من أنَّ امتهان تصميم الأزياء لا يتطلَّب من الإنسان أن يمتلك شهادةً مُعيّنة، ولا يحتاج حتَّى إلى امتلاك وثيقةٍ ما، لكن هذا لا يعني أن الأمر سهل، فهُناك عدَّة مهارات ومُتطلَّبات للقيام بذلك، كأن يُتقن الإنسان الرسم، والخياطة، والقُدرة على التصميم، وكذلك يجب على المصمم أن يكون مُطلعاً على صناعة الأزياء، وأن يمتلك العزم والإصرار على النجاح في هذا المجال وفيما يلي بعض النصائح لكي يُصبح الإنسان مُصمم أزياء ناجح.


 طوري مهارتكِ: 

إنَّ مُصمّم الأزياء الناجح يجب أن يمتلك مجموعةً كبيرة من المهارات، ومنها الرسم، والقُدرة على اختيار الألوان ونوع القماش المُناسب للتصميم، والقُدرة على انتاج  التصميم ببُعده الثلاثيّ، وكذلك المهارات اليدويّة بتعامل مع  القماش، والخياطة، والتطريز وما إلى ذلك، كي يتمكن من توسعة اعماله . 



التعليم الدائم :

يُمكنكِ الحصول على دبلوم في تصميم الأزياء، أو الالتحاق بأي برنامج تعليمي خاص  بالتصميم، بداية  ستتمكني من تعلُّم الكثير عن هذا المجال، وتستطيعي أن تدمجي بين خبراتك  ومعرفتكِ به للوصول إلى ما تُريدين ، كما يُمكنكِ أن تتعرفي على الكثير منالاشخاص  الَّذين يُمكنهم أن يُساعدوا في إيصالكِ إلى طريق الصحيح .



 قرري أي مجالٍ من مجالات تصميم الأزياء هو الَّذين تُريدين أن تلتحقي به: 

فأنتِ قد تضطرين إلى البداية من الصفر، ولذلك لا بُدَّ أن يكون هدفك واضح ومُحدَّد كي تتمكني من الوصول إلى ما تُريدين، ومن هذه المجالات مجال الملابس الانيقة والراقية ، والملابس الجاهزة، وملابس الأطفال، وملابس المُراهقين، وملابس السهرة، والملابس الرياضيّة، وملابس الأعراس، والملابس الرجاليّة، والإكسسوارات، والحقائب، والأحذية، وغيرها.




 اختاري الموديلات الأساسيّة من الملابس الَّتي تُصمِّمينها:

وذلك بتحديد نوع الاختصال الذي تشعرين ان لديك مهارة في صنعه ، فمثلاً قد تكوني لديك مهارة  في تصميم الإكسسوارات، أو في تصميم او البناطلين  وغيرها، فحبك ، ومهاراتكِ في التصميم الجزء الأول المُهمّ في هذا المجال، والجزء الثاني المُهمّ أيضاً هو أن تقدري على دمج الجزء افكارك واعمالك  مع ما يحتاجه  السوق من الأزياء.



 ادرسي شخصيتكٍ ومهاراتكِ بصدق قبل أن تُقرري المُتابعة في امتهان تصميم الأزياء:

 قد تكونين من محبي الملابس، ولكن ذلك يُعدُّ شيء بسيطاً في اتخاذ هذا القرار، حيثُ يجب أن يكون  لديكِ بعض الصفات الآخرى كالقُدرة على التواصل، والحب للعمل  الجادّ ولفتراتٍ طويلة، وقُدرة على تحمُّل انتقاد الاخرين ، والتعامل مع الاوضاع المحرجة والتوتر ، وتلقي الاراء الأخرى .

 تعرفي إلى الجُزء المُتعلِّق بإدارة الأعمال من تصميم الأزياء:

لا يعتمد تصميم الأزياء فقط على المهارات والإبداع بل يجب أن تكوني على علم  كيف  تديري عملك، وكيفيّة تسويقه لتتمكني من معاصرة سوق الأزياء.

الحصول على  عمل في مجال تصميم الأزياء:


من المُهمّ أن تعتمدي هذه الخطوة إذا أردت أن تعملي في مجال التصميم ولا تمتلكين رأس المال الكافي للبدء بمُفردك، فبذلك ستتمكنين من تعلُّم الكثير واكتساب الخبرة بهذا المجال لكي تتمكني فيما بعد من البدأ باعمالك  التجاريّة الخاصَّة، ومن المُهمّ أن تجمعي مصنف  يحتوي على تصاميمك لكي تتقدميه للعمل كمُصممة أزياء.

هل اعجبك الموضوع :
محتوى المقال لسهولة التنقل